كيف نستثمر العام الجديد؟

 كيف نستثمر العام الجديد؟


حان الوقت لاتخاذ بعض قرارات في كيفية نستثمر العام الجديد . تعد بداية العام الجديد فرصة جيدة لإكمال المراجعة المالية للعام المنتهي للتو ومعرفة ما أنجزته فيما يتعلق ببناء أهدافك وزيادة ثروتك وزيادة استثماراتك . 

مع اقتراب العام الجديد ، إليك 10 خطوات قد ترغب في وضعها في الاعتبار لتحريكك نحو نظرة أكثر إشراقًا لتحقيق أهدافك المستقبلية.

 كيف نستثمر العام الجديد؟
 كيف نستثمر العام الجديد؟


1. نستثمر العام الجديد بكتابة الأهداف

قبل المضي قدمًا في بقية الخطوات ، نحتاج إلى كتابة قائمة بالأشياء التي سنقوم بها في العام المقبل. هذا يساعد كثيرا على مواصلة عملية التخطيط .

2. عدم فصل الأهداف ذات الصلة وتأثيرها على تحديد الأهداف في الحياة

في القائمة التي أعددتها بكيف نستثمر العام الجديد ، قد تكون بعض المهام والأهداف مرتبطة ، على سبيل المثال ، أحد أهدافك في الحياة هو قراءة عدة كتب في العام الجديد ، وهدفك الآخر هو الذهاب إلى العديد من المقاهي الجديدة بمفردك أو مع أصدقائك. هنا يمكنك الجمع بين هذين الهدفين معًا ، في الواقع ، يمكنك أن تأخذ كتبك وتقرأها عندما تذهب إلى المقهى ، بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء وراحة المقهى.

3. القضاء على الأهداف غير الجذابة وتأثيرها على تحديد الأهداف في الحياة

إذا كانت لديك أهداف غير جذابة أو محفزة بالنسبة لك ، فمن الأفضل حذفها أو دمجها مع أهداف ذات صلة وجذابة. حاول التركيز أكثر على الأهداف التي تستمتع بفعلها والتي تتماشى مع رغباتك. هنا يمكنك أن تطلب من أصدقائك مشاركة بعض هذه الأهداف معك لتحفيزك على القيام بهذا العمل أكثر.

4. نستثمر العام الجديد يجب أن تكون أهدافك قابلة للقياس!

يجب أن تكون الأهداف التي تكتبها في قائمتك قابلة للقياس. على سبيل المثال ، لا يمكن قياس التغييرات السلوكية مثل كونك طيبًا ويجب إزالتها وإضافتها إلى قائمة القيم الخاصة بك. لأن هذه ليست أهدافك بل قيمك. لأنه عندما تفعل شيئًا ما من قائمة أهدافك ، عليك التحقق منها لاحقًا من حيث الكمية والنوعية.

5. نستثمر العام الجديد في تحمل لمسؤولية  أهدافك.

بادئ ذي بدء ، أهدافك مرتبطة بك ولا تتعلق بالآخرين ، لذلك فهي ليست مرتبطة بالآخرين فحسب ، بل يجب ألا تعتمد عليهم. على سبيل المثال ، لا يعد دعم ومتابعة طفلك أو زوجتك للقيام بأشياء مختلفة جزءًا من أهدافك! عليك التخطيط لتحسين نفسك والالتزام بالأهداف التي دونتها ، وليس الأهداف التي تعتمد على الآخرين.

6. لا تكن مثالياً في كتابة أهدافك.

يجب ألا تكون الأهداف التي تخطط لها للعام الجديد بعيدة عن الواقع وتتجاوز قدرتك. على سبيل المثال ، إذا كنت قد استأجرت منزلًا متنقلًا هذا العام ، فلا تجعل من أهدافك الانتقال إلى منزل بطول 200 متر للعام الجديد. حاول أن تتخذ خطوات صغيرة وبطيئة وحازمة للوصول إليهم. الخطوات الكبيرة التي تتجاوز قدرتنا تجعلنا نفقد حافزنا ونتوقف عن التخطيط.

7. اختر ما لا يقل عن 3 أهداف رئيسية من قائمتك!

حان الوقت الآن لنكون أكثر صدقًا مع أنفسنا و نستثمر العام الجديد  ونفصل الأهداف المهمة عن الأهداف التي ذكرناها لأنفسنا ونخطط لها بشكل مستمر ومنتظم. مجرد كتابة الأهداف دون وجود خطة يومية وأسبوعية وشهرية لن تكون مفيدة لنا. إذا كانت أهدافك المهمة كثيرة ، فلا داعي لحذفها ، وهنا يمكننا ترتيبها حسب الأولوية وفقًا لأهميتها بالنسبة لنا.

8. اسم عام الانتقال الخاص بك.

قم بتسمية عامك وأخبر الآخرين بالالتزام بها. ضع كل أهدافك في صندوق وخطط لها بعناية ثم ابحث عن كلمة واحدة فقط لها. قم بتسمية عامك بهذه الكلمة إن اختيار اسم لأهدافك هو إطار عمل يبقيك بالداخل ولا يمكنك تجاوز هذه الأسطر هو قول مشهور. الإستراتيجية هي فن قول “لا” للفرص المختلفة من أجل التركيز على الفرصة الرئيسية. ابحث عن استراتيجيتك.

9. تحكم في وقتك وتحرك نحو أهدافك.

خذ خطوة واحدة نحو أهدافك في اليوم! البرنامج مدته عام واحد وعليك التخطيط للانتقال فيه بالكامل. على سبيل المثال يفترض أن تذهب إلى 36 مقهى لمدة عام أي 4 مقاهي موسمية و 3 مقاهي في الشهر أي مقهى واحد كل عشرة أيام. قم بتهيئة الظروف. نقترح هنا أن تكافئ نفسك عندما تذهب وفقًا لخطتك وتحقق أهدافك واحدًا تلو الآخر ، فهذا سيساعدك على أن يكون لديك الدافع والإثارة للاستمرار.

10. نستثمر العام الجديد راجع أهدافك وخططك.

إذا تخلفت عن خططك وأهدافك على الطريق ، فلا تقلق  ، ففي كثير من الحالات ، قد يحدث لك أن تخطيطك مختلف تمامًا عن الواقع. في مثل هذه الحالات ، افتح مكتبك مرة أخرى وقم بوضع خطة جديدة للعودة إلى المسار الصحيح للوصول إلى أهدافك.

 كيف نستثمر العام الجديد؟
 كيف نستثمر العام الجديد؟

كيف نستثمر العام الجديد  بتحدد الأهداف؟

ربما تكون قد شاركت في فصول مختلفة وقرأت كتبًا مختلفة ، لكن حقيقة الأمر هي أنه حتى لا توجد بداية ولا يوجد شك ، لن تنجح في تحديد الأهداف. أجب على الأسئلة التالية قبل اتخاذ أي إجراء. (ضع في اعتبارك السنة والشهر وفقًا لاحتياجاتك.)

اكتب عامك الأخير وقم بمراجعته بعناية ، ما الذي فعلته وتفخر به؟ ما هي الإجراءات التي اتخذتها والتي تسبب لك الانزعاج والندم؟

ما هي الأحداث والعادات الإيجابية التي حدثت لك في العام الماضي؟ ما هي بعض العادات السلبية التي عليك التخلص منها؟

ما هي المهام والإجراءات الهامة التي يجب عليك قضاء الوقت فيها؟

الآن تخيل نفسك في نهاية العام الجديد ، ما هي التغييرات التي قمت بها؟ اسأل نفسك الأسئلة أعلاه في الجديد لك في العام المقبل.

لابد أنك تخيلت شخصًا مثاليًا في ذهنك. الآن ، ما هي الخطوات التي يجب أن تتخذها لتصبح تلك التغييرات العكسية؟

ستقوم بإجراء تغييرات في حياتك المهنية وعملك وتعليمك وعلاقاتك وحياتك في العام الجديد. ما هؤلاء؟

لنفكر أن هذا العام هو العام الأخير من العمر ، فما هي أولوياتنا التي يجب القيام بها وكيف نستثمر العام الجديد.

حاول أن تعطي إجابات مناسبة على هذه الأسئلة السبعة. افهم الإجابات بوضوح ، فهذا سيجعلك تحدد أهدافك وتتوقف عن التعايش مع أهداف الآخرين وتسعى لتحقيق أهدافك.

استنتاج كيف نستثمر العام الجديد:

تحديد الهدف مهم جدا في الحياة. نعلم جميعًا مدى أهمية الأهداف وتحقيقها وعدم تحقيقها هو الفرق بين الأشخاص الناجحين وغير الناجحين. ينجح الإنسان في تحديد الأهداف المناسبة والأهداف التي في حدود قدرته وتجعله سعيدًا في الحياة وخلق الدافع. لذا ، أقترح عليكم أيها الأصدقاء اتخاذ إجراء الآن من خلال القيام بالخطوات التي ذكرناها في المقالة ومحاولة كتابة أهدافك والتخطيط كيف نستثمر العام الجديد على المدى القصير والطويل ثم الالتزام بتنفيذها بحيث يمكن أن تحققه في عملك وحياتك الشخصية مثل حظا سعيدا للآخرين. أنت الذي قرأ هذا المقال هو بالتأكيد من بين الأشخاص الناجحين وتذكر دائمًا أنه لا أحد يمكنه مساعدتك مثلك ، لذا حاول تحقيق نجاحك وتقدمك

Responses

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ask ChatGPT
Set ChatGPT API key
Find your Secret API key in your ChatGPT User settings and paste it here to connect ChatGPT with your Tutor LMS website.
تواصل معنا
مرحبا 👋
كيف بامكاننا مساعدتك ؟!!