تتميز المرأة القويةبتأثيرها الكبير للناس الذين من حولها، كونها امرأة هادفة تعمل على تحقيق أهدافها والسعي خلف النجاح، وتقوم بتقدير قيمتها وقيمة من حولها. كما أنها تعرف الذي عليها فعله وما يجب النأي عنه، كما أنها لا تقوم بإهدار وقتها وتعمل بجد لتحقق أحلامها والغوص في تجارب الحياة بكل ثقة وقوة من خلال سمات المرأة القوية

 المرأة القوية

صفات الشخصية القوية عند المرأة

على الرغم من أن النساء أكثر وعياً من الرجال، مع ذلك فإن الوعي والقوة لا يرتبطان بالعمر. ومع ذلك، في أغلب الأحيان يصعب على الرجل التعامل مع المرأة القوية لأنها أكثر نضج واستقلالية. إن شخصية المرأة القوية تتمتع بالعديد من الصفات منها:

القدرة على التخطيط

 ترسم المرأة القوية طريقاً مليئاً بالأهداف التي تسعى لتحقيقها، وذلك من خلال المشي في الطريق الصحيح وتنفيذ الخطط بحسب البرنامج الزمني المُحدد. 

الإيمان بالذات لدى المرأة القوية 

تؤمن المرأة القوية والجذابة في قدراتها التي تنقلب على تصرفها الخارجي إن كانت قولاً أو فعلاً من دون التفكير في الطاقة السلبية التي قد يحرض عليها بعض الأشخاص المعادين لنجاحها، حيثُ إنّ المرأة القوية تؤمن بنفسها وتُخلص لقيمها ومبادئها المختلفة.

وتعرف جيداًأهمية الطموح والوصول إليه، وتتطلع دائماً لاستغلال مواضع قوتها في تطوير نفسها والوصول إلى أهدافها لكي تحقق أفضل النتائج التي تخطط لها في المستقبل.

الابتعاد عن المقارنات إنّ قوة الشخصية بالنسبة إلى المرأة مرتبطة بالإيمان المطلق بالذات دون مقارنتها بغيرها من النساء، حيثُ يؤمن هذا النوع من النساء أنّ مقارنتها مع الآخرين ما هي إلّامضيعة للوقت وابتعاد عن تحقيق الأهداف التي تسعى لها.

تقبّل النصيحة

تهدف سمات المرأة القوية لتطويرنفسهابشكلٍ مستمر ودائم، حيثُ بإمكانها أن تطلب المساعدة من أحد المقربين لها لكي يقوموا بتقديم المشورة والعون حول تطوير الشخصية مع التركيز على مواطن الضعف والقوة فيها، ثمّ البدء بتدوين الملاحظات في ظل التنفيذ والتغير.

تعامل المرأة القوية مع الآخرين بطريقة ملائمة

لتمتلك المرأة القوية قدرة على السيطرة على علاقتها، حيثُ تزيل من حياتها كلّ محبط وعدو في طريقها، كما تهدف لرسم حدود في علاقتها مع الآخرين، لتشعر بالطمأنينة، ولكنّها تعرف جيداً معنى التسامح العميق، الذي يسيطر على الغضب وينشر مشاعر الفرح ويزينها بالنجاح، من خلال العفو عند المقدرة.

الروح الإيجابية لدى المرأة القوية 

تتسم المرأة القوية بطاقتها الإيجابية وروحها المرحة التي تنشرها من حولها، حيثُ تسعى هذه الشخصية بجد لتشعر بالسعادة من خلال الدعابة والحب ونشر الخير بين الناس.

صفات المرأة القوية

صفات  المرأة القوية  المسلمة في القرآن الكريم والسنة النبوية

العفة أمر الله سبحانه وتعالى المرأة بالعفة وغض البصر وحفظ الفرج، و مع ذلك تبتعد عن ما هو محرم عليها، وقد وجه الله سبحانه وتعالى لها خطاب خاص في سورة النور؛ وأمرت المرأة أن لاتنظر إلى الرجال نظرات تثير الشهوة في أنفسهم، ويجب أن تبح فرجها في الحلال وكما أمرها الله عز وجل، وقد قدّم الله عز وجل غض البصر عن حفظ الفرج لأنَّ زنا العين هي التي تؤدي إلى فاحشة كبيرة وهي زنا الفرج. 

الحياء إنّ صفة الحياء من أبرز وأهم الصفات التي خلقت عليها المرأة، وهو عبارة عن ثوب يُزينها ويجملها، كما أنّ صفة الحياء من الصفات الجوهرية التي تتميز بها المرأة المسلمة التي تربيت في مكان أجل صفاته الأخلاق الفضيلة، ومع ذلك فإن من الأمور التي تحفظ الحياء في شخصية المرأة ما يلي: الجدية في الحديث، إذ منع القرآن الكريم المرأة أن تُلين صوتها أو ترققه مما يثير شهوة الرجل ويطمع بها، قال تعالى: “فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ”

التحدث بوضوح، إذ أمر القرآن الكريم المرأة أن تخاطب بالمعروف؛ والمعروف هو الأمر الواضح الذي لا يوجد فيه غموض أو أي إيحاء خفي، قال تعالى: “وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا”.

الوقار، إذ منع الله تعالى المرأة من أن تقوم بشيء يظهر زينتها، قال تعالى: “وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ”.

الاحتشام أمر الإسلام المرأة الالتزام بالحجاب، فهو سورها القوي الذي يبعد عنها الفساد والمفسدين، وهو هيبة ووقار وجمالها.

 

سمات المرأة القوية

صفات أخرى تتمتع بها الأنثى الواعية

تمتلك المرأة القوية العديد من الصفات التي تميزها عن غيرها، ومنها ما يأتي:

الاهتمام بالنفس، وتطور القدرات على الدوام. لا تقبل بأقل مما تستحق.

تسامح الآخرين لكي تتخلص من أي مشاعر سلبية في حياتها.

تنأى عن الأشخاص السلبيين وتبتعد عنهم. لا تقبل مقارنتها بالآخرين، ولا تعطي اهتمام كبير لرأي الناس فيها.

تتميز بقدرتها على التكيف مع الظروف المتغيرة باستمرار.

تتمتع سمات المرأة القوية بالثقة، والاجتهاد على تحقيق الأمور التي تريدها.

المرأة

خلاصة سمات المرأة القوية

في النهاية فإن المرأة القوية قادرة على تحدي كل ظروف الحياة القاسيةمع ذلك وتبقى صامدة طوال الوقت، تصنع السعادة بنفسها دون انتظار أحد. 

المرأة القوية لا تنتظر التقييم من أي شخص مهما كان، تعتبر أقوى كائن على وجه الأرض كونها هي من تلد نصف المجتمع وتقوم بتربية النصف الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Select your currency
USD دولار أمريكي